في حين سمعنا الكثير من الاحاديث بشان الجيل القادم من الايفون خصوصن بعد تقرير وول ستريت جورنال الجديد بشان خطط ابل لبدء الانتاج في هذا الربع من السنه , ولكن ربما ليس هناك ماهو اكثر اثارة للاهتمام من تلك التي نشرت من John Gruber , لقد سمعنا شي عن الاصدار التالي من نظام ios وحتى اليوم ظهرت معلومة جديد بشان ios 7 وهو موضوع مثير للاهتمام.
تالف من عدة مصاد مطلعه على ابل ومعروفة بما في ذلك موقع iMore’s و Branch ان النظام يحصل على اصلاح وتغيير شامل هذا العام اكثر من اي وقت مضا , وابرزها حسب ماجاء في التقرير .
العمل على ios 7 بدا, وتم سحب المهندسين من OS X 10.9 للعمل على ذلك” وهذا يذكرنا في عام 2007 عندما ابل اضطرت الى اخذ بعض القوا العاملة من فريق OS X 10.5 بحيث يمكن ان تركز اكثر على الايفون.
يشير التقرير ايضن الى امكانية اعادة تصميم واجهة المستخدم في منظومة ios 7 , واذا كان هذا صحيح فهذا خبر سعيد حقن لاولئك الذين يشعرون بان واجهة المستخدم في ios قد اخذت وقت طويل , منذ اطلقت ابل اول ايفون وتصميم جوهر نظام التشغيل لم تتغير كثيرن مما دفع الكثير من المستخدمين بالملل منها والشكاوي.

على اية حال يبدو ان الاشهر القليلة المقبلة سوف يكون فيها الكثير من الاثارة ومثيرة للاهتمام لاشك وان ios 7 اصبح امامنا , اما بالنسبة لاطلاق التحديث القادم من ابل والايفون الجديد من المتوقع ان تكون هي ابرز مافي مؤتمر ابل للمطورين في العالم WWDC في شهر يونيو.